گڵـېۓ ڣــدٱڪ

گڵـېۓ ڣــدٱڪ


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سمو الأميرة
 
äήƒảṧ áℓωяḍ
 
همسه حب بريئه
 
الحان الماضي
 
الصمت الجارح
 
فراشة الاحلام
 
قمر على هيئة بشر
 
عاشقة الجهاد
 
زيدان
 
amal
 

شاطر | 
 

 سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:01 am

إلى الشعب السوري البطل وإلى الشعوب الحرة الثائرة سنستمتع بخطبكم اليوم في الساحات ونتابعكم بإنصات فأنتم خطباؤنا الأحرار في زمن العبودية!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:01 am


النصر لاهلنا في دمشق الفيحاء وحلب الشهباء ودرعا ام الابطال وحماة وحمص اهل الحمية
اليكم صباح مكل بالنصر وجمعة مباركة على دماء شهدائكم الابرار
الى جنات الخلد والنصر قريب باذن الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:07 am

ثورتنا الوطنية.. ومؤامرات النظام السوري
جمعة أحفاد خالد.. من أجل وحدتنا الوطنية

نظام تسلطّي أسديّ.. فقط

من ضحايا التسلّط العلويين

من ضحايا التسلّط البعثيين

أبناء خالد.. يرسّخون وحدتنا الوطنية

هذه سقطة أخرى من سقطات الممارسات الاستبدادية الإجرامية الفاسدة، أن يحاول -يائسا- إثارة فتنة طائفية في حمص وأخواتها، الثائرة بكافة مكوّناتها الشعبية السورية.. وعلى هذه السقطة من سقطات النظام الفاسد المفسد يردّ بيان شباب الطائفة العلوية الصادر يوم 20/7/2011م، وقد جاء فيه:

(نحن شباب الطائفة العلوية كنا وما زلنا نرفض أن نعبّر عن أنفسنا بهذا الوصف، لكن حساسية المرحلة وضرورة تسمية الأشياء بمسمياتها اقتضت أن يصدر البيان تحت هذا المسمّى، ليكون في ذلك دلالة تنفي وجود أي اقتتال ذي منشأ طائفي.. من هنا يأتي التأكيد على:

- نعلن رفضنا الشديد لأي سلوك أو تحريض يقوم على أساس مناطقي أو ديني أو طائفي ونؤكد على رفض العنف أيّاً يكن مصدره، ونحمّل النظام وأدواته من الزعران والشبّيحة من كافّة الطوائف المسؤولية الكاملة عمّا جرى في مدينة حمص من قتل وتخريب وتحريض على الكراهيّة).

إلى الأعلى

نظام تسلطّي أسديّ.. فقط

إنّ للمواطنين من مختلف الفئات والطوائف، بما في ذلك المواطنون العلويون كلّ الحقّ أن يغضبوا أشدّ الغضب أن يصل اليأس بالنظام المتهالك درجة العمل عامدا متعمّدا لإثارة فتنة طائفية دون أن يبالي بما يمكن أن يترتّب عليها من خطر جسيم على الشعب والوطن في الحاضر والمستقبل.

ولهذا أيضا وجبت -كما يقول بيان شباب العلويين- تسمية الأشياء بمسمياتها، فقد قدّم شعب سورية الثائر ألف دليل ودليل خلال أربعة شهور ونيف على حقائق أساسية لا ينبغي أن يغفل أحد من أهل سورية عنها:

1- ليس للاستبداد في سورية معتقد ولا انتماء ديني أو طائفي.. بل دينه هو التسلّط والتسلّط فقط..

2- ليس للاستبداد في سورية انتماء وطني ولا قومي ولا سياسي.. بل انتماؤه هو الفساد والفساد فحسب..

3- ليس للاستبداد في سورية مشروعية وطنية أو عربية أو إسلامية أو قانونية أو إقليمية أو سياسية أو علمانية أو حزبية، بل كان منذ نشأته ولا يزال في آخر أيامه قبل سقوطه كيانا متسلّطا نهجه استغلال كلّ ما يمكن استغلاله، تحت العناوين الوطنية والقومية والدينية والسياسية والعلمانية والحزبية والدستورية المزيفة والقضايا المصيرية لا سيما قضية فلسطين ولعبة المحاور الإقليمية بين الهيمنة والتبعية والممانعة والمساومة لغرض واحد فقط: ترسيخ التسلّط، رئيسا حاكما بأمره بعد رئيس، وطغمة عائلية وموالية بعد طغمة، وحرسا مسلّحا جديدا للقمع بعد حرس قديم.

ولهذا أيضا وجب الحديث بصورة مباشرة:

إلى كل من يصوّره النظام الاستبدادي الفاسد في سورية من المواطنين العلويين سندا له وسياجا، ويزعم أن استهداف النظام الاستبدادي الفاسد يشمله من جانب الشعب الثائر على الاستبداد الفاسد وقمعه الهمجي فقط..

إلى كافة المواطنين من شعب سورية، لا سيما أولئك الذين رسّخت فترة الاستبداد الطويل وصفهم بالأقليات المعرّضة للخطر..

إلى كل فئة يشاع أنّها من أعمدة الاستبداد الفاسد ويحاول النظام القمعي ترسيخ ذلك بمختلف الوسائل، كالمواطنين من التجار وأصحاب الأعمال أو الموظفين في أجهزة رسمية، أو المنخرطين في صفوف أجهزة أمنية حوّلها الاستبداد إلى قمعية، أو مجنّدين و ضباط صف وضباطا يعرّضون حياتهم للخطر برفضهم تنفيذ أوامر القتل والدهم والاعتقال والإجرام..

إن من القواسم المشتركة بين جميع طوائف الوطن وفئاته، أنّهم جميعا دون استثناء ضحايا النظام التسلطّي الأسدي منذ نشأته الأولى إلى اليوم، في مختلف المحافظات وفي مختلف المواقع، وعلى امتداد نصف قرن مضى.. دون انقطاع.

إلى الأعلى

من ضحايا التسلّط العلويين

لئن كان كافة شعب سورية ضحيّة لهذا الاستبداد الهمجي، فقد كانت طائفة العلويين من المواطنين في سورية في مقدّمة ضحاياه، بل إن "فتكه" بها مزدوج، عندما يصوّرها عماداً لوجوده فيستعدي سائر من سواها عليها، وعندما يصوّرها مستهدَفة لينزلق مَن يأخذ بمزاعمه منها إلى الاندماج في آلة قمعه الاستبدادية، مع تسليط الأضواء عليها، لتنفجر الفتنة الطائفية فعلا.

كلّا..

إنّ الأسد وابن الأسد وصلا مع الأقرباء نسبا وصهرا إلى السلطة على أكوام من الأجساد التي ينتمي أصحابها إلى كافة الطوائف، وفي مقدّمة هؤلاء من الطائفة العلوية:

رفاق درب حافظ الأسد في الانقلابات العسكرية المتتالية وجولات الصراع الحزبية، من أمثال محمد عمران، وصلاح جديد، ومحمد نبهان، وعزت جديد، وسليمان حداد، وعثمان كنعان..

وليس مجهولا ما كان بعد اعتقال صلاح جديد وسجنه حتى الموت (23 سنة) أنّ الطائفة العلوية بالذات شهدت سنة 1971م موجة اعتقالات واسعة النطاق لم ينجُ منها أحد من أنصار "الرفيق" المعتقل، لا سيما في محافظة اللاذقية.

وعندما وجد التدخل العسكري في لبنان اعتراضات داخلية سنة 1976م كان العلويون أصحاب النصيب الأكبر من حملة الاعتقالات للقيادات السياسية والحزبية والعسكرية في أنحاء سورية.

وقد تواصل مسلسل الاعتقالات والاغتيالات والسجن حتى الموت في صفوف العلويين.. إلى أن أضيفت إليه ظاهرة "الانتحار" أيضا، كما قيل عن غازي كنعان بعد أن خدم تسلّط الأسدين في لبنان وسورية، واحدا بعد الآخر، ثم أدرك قبل انتحاره أو قتله، أنّه سيكون "كبش الفداء" أثناء الضغوط الدولية المعروفة المتعلقة باغتيال الحريري..

بل لم يكن عسيرا على الأسد الأب أن يقوم بغزوة عسكرية ضدّ حصون أخيه رفعت الأسد في محافظة اللاذقية عندما أصبح مصدر خطر على تسلّطه في سورية، فقتل العشرات أو المئات من أنصاره، لا سيما العلويين..

ومن يدري قد لا يكون عسيرا على الأسد الابن أن يصنع شبيه ذلك ضدّ أخيه ماهر وأعوانه أو أن يستبقه الأخير بضربة عسكرية إذا شعر أحدهما باحتمال أن يصبح الآخر خطرا عليه في "حصته" من التسلّط على الوطن وثرواته.

هذه عصابة أسدية.. وليست علوية، وهيهات يكون لها انتماء لصالح العلي قائد أولى الثورات السورية ضدّ المستعمر الفرنسي، ولا بدّ أن يبرأ منها كلّ من ينتسب إلى صالح العلي، وإلى الحاضنة الوطنية المشتركة في سورية.

إلى الأعلى

من ضحايا التسلّط البعثيين

كما أن هذه العصابة القمعية عصابة أسدية متسلّطة وليست بعثية.. فلم يبق من صلاح البيطار (اغتيل في منفاه في فرنسا) وميشيل عفلق (مات في منفاه في العراق) ونور الدين الأتاسي (قضى 22 سنة في زنزانة انفرادية وخرج منها محطّما فمات بعد شهور) ومحمود الزعبي (شملته ظاهرة الانتحار) ويوسف الزعيّن (السجن فالمرض فالمنفى).. لم يبق من هؤلاء وأمثالهم، وأمثالهم كثر، إلا بقايا مذكرات سياسية، واعترافات، ومعاناة السجن والمنفى، ومؤامرات الاغتيال والانتحار..

قُضي على القيادة القومية، وانقطعت المؤتمرات الحزبية، وتحوّلت القرارات الجماعية (كما كان في فترة ما عُرف باللجنة العسكرية البعثية بين عامي 1959 و1970م) إلى قرارات انفرادية محضة، وشملت عمليات التصفية بمختلف أنواعها جميع "الطوائف والفئات والاتجاهات"، فكان من ضحاياها المعروفين من غير العلويين، أعداد كبيرة، بدءا بعبد الكريم الجندي وصولا إلى محمود الزعبي، وبدءا برفاق الانقلابات العسكرية والحزبية مثل أحمد المير وسليم حاطوم وحمد عبيد وأمين الحافظ وموسى الزعبي ومصطفى الحاج علي وأحمد سويداني وحسين ملحم ومحمد رباح الطويل.. وصولا إلى عبد الحليم خدام.. لا فرق في ذلك بين إسماعيلي ودرزي وسنّي وعلوي وعربي وكردي.

من ذا الذي يأمن على نفسه اليوم ممّن يحسب نفسه أنّه يمثل حزب البعث تحت سقف التسلطّ الاستبدادي القائم، ناهيك عن هؤلاء الذين انضووا تحت راية التسلّط على الدولة وعلى الحزب، باسم جبهة وطنية مزعومة؟..

إلى الأعلى

أبناء خالد.. يرسّخون وحدتنا الوطنية

إنّ الالتحام الشعبي الكبير في ثورة حمص وأخواتها وسط سورية، لا يقدّم في هذه الأيام من ضحايا القصف بالمدفعية، والقتل بالرشاشات، والاعتقال بلا حساب، ما يقوّض به مؤامرة النظام لإثارة الفتنة الطائفية فحسب، بل يجسّد في الوقت نفسه -كما تصنع سائر المدن والبلدات السورية- دعائم الوحدة الوطنية، التي كانت قائمة قبل وصول العصابة المتسلّطة إلى الحكم، وبقيت رغم أربعة عقود من التسلّط والتآمر على الوحدة الوطنية، وستبقى بعد سقوط العصابة.. عاجلا لا آجلا بإذن الله.

ليست الوحدة الوطنية اتفاقا يعقد بين أحزاب متعددة..

وليست الوحدة الوطنية حالة عابرة لمواجهة خطر خارجي طارئ..

وليست الوحدة الوطنية خطبا وشعارات برّاقة تموّه على ممارسات "فرّق تسد" ضدّ أهل الوطن المشترك..

إنّما هي انتماء وطني مشترك راسخ بين كافة أهل سورية من عرب وأكراد وآشوريين، ومسلمين ومسيحيين وسنة وعلويين، وإسماعيليين ودروز، واتجاهات سياسية أيّا كانت منطلقاتها ومناهجها، من الرجال والنساء، الأطفال والشيوخ، الحزبيين وغير الحزبيين، السياسيين وغير السياسيين، ممّن لا يقصي الآخر عن الحاضنة الوطنية المشتركة، ومن يفعل ذلك (كما يصنع النظام التسلّطي منذ عشرات السنين.. أو بعض تجمّعات تسلك مسلكه من الزائغة أبصارهم وأقدامهم عن الوطن وأهله) يفقد هو انتماءه إلى الوحدة الوطنية، ولا يمكن أن يقوّضها على مستوى الشعب الواحد، فهي تسري مسرى الدماء في العروق، كما تسري مع دماء ضحايا التسلّط رغم مؤامراته وجرائمه، وضحايا دعوات الإقصاء وممارساته سيّان عمّن تصدر.

هي الوحدة الوطنية المستمدّة من واقع الوطن السوري، وماضيه القريب، ومتطلبات ثورة شعبه حتى يحقق النصر وإلى ما بعد تحقيق النصر على الاستبداد الفاسد، وهي الوحدة الوطنية المتعانقة مع ما يماثلها على امتداد الأقطار التي رسّخ الاستبداد الفاسد فيها ما خلّفه الاستعمار الأجنبي من تجزئة، فلا تتناقض مع انتماء قومي، عربي أو كردي أو تركي أو سوى ذلك من الانتماءات القومية، ولا تتناقض مع انتماء ديني إسلامي أو مسيحي مع ما يتفرّع عن ذلك من مسميات وعناوين، فجميع ذلك مزيج يكمل بعضه بعضا في بوتقة المنطقة الحضارية الإسلامية بين المحيطات الثلاث، بكل ما فيها من تنوّع وتعدّد، تحفظها قاعدة "التعارف" بين شعوبها وقبائلها، وقاعدة التداخل الطبيعي المتكامل بين أخوّة المعتقد الواحد وأخوة القومية الواحدة وأخوة القطر الواحد وأخوة الطائفة الواحدة وأخوّة التاريخ والحاضر والمصير واللغة والثقافة والآمال والآلام المشتركة..

هذا ما يشهد عليه التاريخ لا سيما تاريخ سورية الذي لم يعرف طغيانا قضى على أي فئة من الفئات في أي حقبة من الحقب الماضية، ولن يتمكّن الطغيان الأسدي الحالي أن يقضي على أي فئة أيضا، لا سيما فئة المواطنين العلويين الذين يتاجر بانتمائهم كما يتاجر بانتماء سواهم.. وسيرحل راغما، ويبقون، مع سائر المواطنين في سورية، بلد الشعب الواحد.. والثورة الواحدة، والتاريخ المشترك.. والمستقبل المشترك، مستقبل الحرية والكرامة والعدالة بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:07 am

شام : درعا : عاجل : لا تزال أبواب الجامع العمري بدرعا البلد مغلقة بحجة الترميم !!!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:08 am

شام :ملاحظة تواجد امني كثيف في درعا لمنع خروج اي مظاهرات في جمعة احفاد خالد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:15 am

https://www.youtube.com/watch?v=JIdPJxbnQo4
شام - حمص - دبابات الحوار في شارع الوادي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:17 am

شام - حمص - المريجة - دمرتنا بإصلاحاتك يا بشار

https://www.youtube.com/watch?v=M3Qu5Vzcjks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:22 am



يا الله، يا الله، يا الله٠
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر والنصر لشهداء وثوار الربيع السوري المبارك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 8:57 am

شام - حمص - الرستن: خميس مامنحبك حملة شعبية لتكريس الحياة المدنية بتنظيف الشوارع 21-07-2011
اطلقت مدينة الرستن اول حملة شعبية تكرس الحياة المدنية بسوريا بعد شرارة الثورة و دورها في بناء المجتمع بالاعلان عن يوم تنظيف للشوارع و دهان للارصفة و اداء قسم الولاء لله و من ثم الوطن و الحفاظ على النسيج الوطني السوري
و الاقبال كان اكثر من رائع
https://www.youtube.com/watch?v=sHBYfKMSVgo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:02 am

شام :: فضائيات :: تقرير تلفزيون أورينت - سياسة الخارجية السورية تخبط تظهره التصريحات المتناقضة
https://www.youtube.com/watch?v=Zf7ihsM7SWA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:02 am

حسبنا الله على بشار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:02 am

شام : درعا : عاجل : تواجد امني كثيف في محيط المسجد العمري لمنع الصلاة في محيطه و الأهالي يؤكدون خروجهم بمظاهرات النصرة لحمص العدية بعون الله ...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:03 am

شام : ريف دمشق : قطنا : عاجل : تواجد أمني كثيف أمام أغلب المساجد في قطنا لمنع انطلاق المظاهرات و الشباب يؤكدون ... الموت ولا المذلة ... الموت ولا المذلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:03 am

شام - حلب الشهباء - الفرقان : عاجل : مظاهره الآن في منطقة الفرقان و الأصوات تهز الأرض نصرة لحمص و تطالب بإسقاط النظام ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:06 am

"شباب الطائفة العلوية" يحملون النظام وشبيحته ما يجري في حمص

حمص، سوريا (cnn) -- يتواصل الحصار الذي تفرضه القوات الأمنية السورية على مدينة حمص وفي أحيائها وتستمر المداهمات والاعتقالات وإطلاق النار، فيما تتحدث مصادر نشطاء المعارضة عن ارتفاع عدد القتلى في المدينة خلال ثلاثة أيام إلى أكثر من 80 قتيلاً.

وقال نشطاء في صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع "فيسبوك" إن عدد القتلى خلال الأيام الثلاثة الماضية في مدينة حمص بلغ 85 قتيلاً وأن الجثث على الأرض والطرقات.

من جهته، قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" في خبر له على موقعه على الإنترنت، إن حمص تتعرض منذ صباح الخميس لعملية أمنية وصفها بأنها "شرسة جداً"، مشيراً إلى أن الحواجز العسكرية منتشرة في كل مكان وأن إطلاق النار متواصل منذ الصباح.

يشار إلى أن cnn بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة هذه المعلومات من طرف مستقل.

من ناحية ثانية، ذكر المرصد السوري أن وزير الداخلية القبرصي، نيوكليس سيليكيوتيس، قرر الأربعاء "تجريد رجل الأعمال السوري الثري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، والذي يواجه عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي، من الجنسية القبرصية."

وأشار المرصد إلى أن وزير الداخلية القبرصي أعلن أنه "أعطى توجيهاته للبدء فورا بعملية نزع الجنسية القبرصية عن مخلوف فور تبلغه من وزير الخارجية أن رجل الأعمال السوري مدرج على اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبي"، مشيراً إلى أن رامي مخلوف حصل على الجنسية القبرصية في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي.

وعلى صعيد آخر، أعلن شباب الطائفة العلوية في سوريا، في بيان لهم نشرته مواقع على الإنترنت، أن ما يجري في مدينة حمص حالياً ما هو إلا محاولة يائسة من النظام لإخماد الثورة والسعي لتحويلها إلى صراع أهلي.

وقال بيان "شباب الطائفة العلوية" إنهم رغم رفضهم لهذا الوصف، فإنهم اضطروا له بسبب "حساسية المرحلة وضرورة تسمية الأشياء بمسمياتها" مشيرين إلى أن الضرورة "اقتضت أن يصدر البيان تحت هذا المسمّى، ليكون في ذلك دلالة تنفي وجود أي اقتتال ذي منشأ طائفي."

وأكدوا في بيانهم، الذي لم يتسن لـcnn بالعربية التأكد من مصداقيته، رفضهم الشديد "لأي سلوك أو تحريض يقوم على أساس مناطقي أو ديني أو طائفي" وكذلك "رفض العنف أيّاً يكن مصدره، ونحمّل النظام وأدواته من الزعران والشبّيحة من كافّة الطوائف المسؤولية الكاملة عمّا جرى في مدينة حمص من قتل وتخريب وتحريض على الكراهيّة."

وأشار شباب الطائفة العلوية إلى أن "الاستبداد لا دين له ولا طائفة، فهو تحالف قوى ومصالح تنتمي لمختلف مكوّنات المجتمع، وأن اتهام الطائفة العلوية بولائها المطلق للنظام يصبّ في خدمة النظام الذي يحاول تجيير الطائفة إلى مصلحته عبر تخويفها من التغيير، في وقت يعلم الجميع كم من التضحيات التي قدّمها ويقدّمها الآلاف من أبناء الطائفة في صفوف المعارضة طيلة عقود قارعوا فيها الاستبداد وذاقوا من التعذيب والتشرّد والاعتقال الكثير."

وكانت وزارة الأوقاف السورية أصدرت الثلاثاء تعميماً موقعاً من وزير الأوقاف محمد عبدالستار السيد، بمناسبة ليلة النصف من شعبان، مطالباً بما وصفه "وأد الفتنة ومنع التخريب وتحريم التظاهر."

وجاء في البيان أن "العلماء أصدروا فتوى 'وفق الأدلة الشرعية وشعارهم فيها هو (وأد الفتنة ومنع التخريب وتحريم التظاهر وحرمة الدماء والأموال والأعراض وعدم التحريض على ذلك وعلى الخراب والفوضى)' مطالباً العلماء بالتحدث عن ذلك في خطبهم ودروسهم، وبيان حرمة الخروج في المظاهرات سداً لذريعة ما تحدثه من فتن وفساد في الأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:11 am

شام: حوران: انخل: اعلنت عناصر المخابرات الغادرة من خلال مكبرات الصوت في السيارات و من خلال مكبرات المساجد ( التي هي لرفع كلمة لا إله إلا الله ) عن حظر تجول في مدينة انخل الصامدة التي ترزح تحت الاحتلال الأسدي و يمتد حظر التجول من الساعة 6 صباحا حتى إشعارا آخر....
و تأتي هذه التطورات قبل يوم الجمعة لمنع أهالي إنخل من تأدية فرض صلاة الجمعة و لكن أحرار إنخل يؤكدون لكم أنهم مهما فعل النظام فإنهم سيقيمون صلاة الجمعة حتى في الحارات و الشوارع ..
نحن لا نستسلم.... ننتصر أو نستشهد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:19 am

فلاش- حمص جرحى اجتياح باب السباع

https://www.youtube.com/watch?v=B-zm8aVHtuk

فلاش-حمص جرحى اجتياح باب السباع

https://www.youtube.com/watch?v=v3Iy-DzpCV0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:35 am

شام : درعا : عاجل : الله أكبر الأهالي يكسرون الحواجز الأمنية و يدخلون للجامع العمري لإقامة الصلاة فيه و الأعداد كبيرة رغم الحصار ... الموت ولا المذلة ... الموت ولا المذلة ... الموت ولا المذلة ... الموت ولا المذلة ... الموت ولا المذلة ...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 9:36 am

شام - حمص - الخالدية : من أروع المناظر والتعاضد بين الأهالي في الخالدية .. كل شباب الحي نظفوا الشوارع وتوضوا وهم في طرريقهم لأذاء فريضة صلاة الجمعه
الله أكبر .. الله أكبر.. الله أكبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 11:21 am

أوغاريت || ادلب - كفرنبل :: الجيش بدأ بإطلاق النار بكثافة باتجاه المتظاهرين والقذائف الصوتية في وسط المدينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 11:22 am

فلاش || دير الزور || عدة مظاهرات تتجه إلى ساحة حمزة الخطيب


شام :: حوران :: داعل : خروج مظاهرة حاشده في الشارع النصاني بساحة المسجد العمري بداعل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 11:23 am

برق|سوريا|
دير الزور- مساجد دير الزور جميعها تشارك بمظاهرة حاشدة فى "جمعة احفاد خالد




شام - البوكمال - جمعة أحفاد خالد : انطلقت قبل قليل مظاهرتين حاشدتين احدهما من المسجد الكبر والأخرى من أمام بيت عزاء ... تتوجه لساحة الفيحاء .. وتهتف بإسقاط النظام وتطالب بفك الحصار عن المدينة .



القامشلي: هجوم للأمن و الشبيحة على المتظاهرين و محاولات لتفريقهم بالقوة المفرطة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 11:23 am

كلنا شهداء حوران| داعل: انطلق مظاهرة في مدينة داعل في الشارع العام في المدينة و الهتافات كلها لحمص و البوكمال و المدن المحاصرة و بإسقاط النظام .....



حمص: مظاهرة انطلقت في باب السباع وأخرى في الوعر .... لن تُسكتوا أحفاد خالد



فلاش || الرقة || خروج مظاهرات لإسقاط النظام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 11:24 am

شام - قناة الجزيرة - رويترز - عاجل : استشهاد 5 مدنيين خلال مداهمات في مدينة حمص مساء أمس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمو الأميرة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1926
نقاط : 14988
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)    الجمعة يوليو 22, 2011 11:24 am

أوغاريت || جبلة ::خروج مظاهرة حاشدة من مسجد المنصوري وتجمع للشباب من جميع مناطق جبلة للخروج في مظاهرة لنصرة حمص وأهلها




ورد الآن : إنطلقت مظاهرة في مدينة كفرنبل وبدأ إطلاق النار من قبل الأمن والجيش على المتظاهرين ووقوع اصابتين حطيرتين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سوريا الشقيقة :: متابعة ثورة الشجعان على بائع الجولان ..(جمعة أحفآد خالد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
گڵـېۓ ڣــدٱڪ :: • || وكالة الأنباء || •-
انتقل الى: